رسمياً.. فاخر يَستقيل من مَهامه والزّاكي يعوّضه في المُنتخب “الرّديف”

وضع الإطار الوطني، محمد فاخر، استقالته من تدريب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، مساء اليوم لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهو ما تفاعلت معه هذه الأخيرة بسرعة كبيرة، حيث قبلتها على الفور.

وقال مصدر جامعي، في تصريح لـ”هسبورت”، إن مهام فاخر على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الرديف، قد انتهت بشكل رسمي، مردفاً “إنهاء مهام فاخر كان أمراً حتمياً نظراً لأنه لم يحقق الأهداف المسطرة في عقد ارتباطه بالجامعة.. هو ارتأى أن يبادر بوضع استقالته، وهذا أمر جيد للجميع..”.

ونفى المتحدث نفسه أن تكون الجامعة الملكية المغربية قد خصصت أية تعويضات للإطار الوطني محمد فاخر، مؤكداً “لم يتحصل سوى على راتبه لهذا الشهر، وهذا من حقه هو والطاقم المساعد له.. حتى وإن لم يكن قد وضع استقالته، فإننا لم نكن لنمنحه أي شيء غير مستحقاته الشرعية..”.

وأشار المصدر الجامعي إلى أن الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة بادو الزاكي، هو من سيشرف على المنتخب الوطني للاعبين المحليين مستقبلاً، على غرار باقي المنتخبات الإفريقية، علماً أن المنتخب الرديف ليس متبوعاً بأي استحقاقات خلال المدى القصير.

وكان محمد فاخر قد فشل في العبور بالمنتخب الوطني “الرديف” للدور الربع من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، كما كان مسطراً في عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فضلاً عن أنه ظهر بوجه شاحب تكتيكياً في البطولة، كما أدلى بتصريحات تقلل من شأن الكرة المغربية.

شارك المقال
  • تم النسخ