فاز المخرج البريطاني كين لوتش بجائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي في عن فلمه “أنا دانيال بلايك”
وقد أعلن فوز لوتش بالجائزة الممثل الأمريكي ميل غيبسون في حفل ختام المهرجان في قصر المهرجانات على الريفيرا الفرنسية.
وهذه هي المرة الثانية التي يفوز بها لوتش بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان، إذ سبق أن حصل عليها في عام 2006 عن فيلمه “الريح تهز الشعير”.
و في تعليق له وصف رئيس لجنة التحكيم لهذا العام المخرج الاسترالي جورح ميلر (مخرج سلسلة أفلام ماكس المجنون) عملية اختيار الأفلام الفائزة بأنها كانت عملية دقيقة صارمة .
بقلم عمر غندون

